اصحاب ع المنتدي جامعة بنها
عزيزى الزائر يرجي عليك التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
او الدخول اذا كنت عضو فى المنتدى
شرط ان تكون معنا بجامعة بنها

جامعتنا تبدأ حملة ضد الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جامعتنا تبدأ حملة ضد الدروس الخصوصية

مُساهمة من طرف razaz في الإثنين أكتوبر 04, 2010 6:22 pm


أعلن الدكتور محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها، عن بدء أكبر حملة بالجامعة لمناهضة الدروس الخصوصية، وإحالة أى عضو هيئة تدريس أو معاون إلى مجلس تأديب إذا ثبت مزاولته للدروس الخصوصية، وكذا حرمانه من حوافز الجودة إذا ثبت بيعه مذكرات أو "شيتات" للطلبة.. مشيراً إلى أن الجامعة ستتولى تحديد متوسط أسعار الكتب الجامعية، وإذا كانت هناك مغالاة فى سعر الكتاب من جانب أى أستاذ بالجامعة سوف يحرم من تدريسها فى العام التالى، وإنشاء صندوق لتلقى شكاوى الطلاب بمختلف الكليات حتى يستطيعوا الإبلاغ عن أى تجاوز أو تغيب عضو هيئة التدريس أو المعاون عن المحاضرات أو السكاشن، مؤكداً أن الجامعة ليست مكاناً للحشو والتلقين فقط.

جاء ذلك خلال اللقاء الطلابى الذى عقده رئيس الجامعة مع الطلاب بحضور الدكتور على شمس الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سهير شعراوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامة كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات.

وشدد رئيس الجامعة على أن أى نشاط ديمقراطى هادف مسموح به فى جامعة بنها، وذلك دون الأنشطة السياسية، فالجامعة مكان أكاديمى خاص بالمبادرات والأنشطة الطلابية الفعالة وليس مكان للممارسات السياسية والحزبية.

وأعلن رئيس الجامعة، أنه قرر إلغاء الخدمة الصوتية لبيع نتائج الكليات، مؤكداً أنه قرر إلغاء هذه الخدمة وعدم بيع النتيجة مرة أخرى وذلك تيسيراً على الطلاب، وحول درجات الرأفة أكد زهران أن درجات الرأفة لم تلغ ولكن نظمت فقط، وأنه سوف يتم إلغاؤها على مستوى الجامعات المصرية وذلك بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف أن الجامعة تقوم بإعداد استبيانات لتقييم كافة أوجه العملية التعليمية بالجامعة، وسوف تعرض هذه الاستبيانات على الطلبة 4 مرات خلال العام الدراسى، مطالبا الطلاب أن يأخذوها بمحمل الجدية حتى نستطيع التعرف على السلبيات وتحويلها إلى إيجابيات.. لافتًا إلى أن الجامعة انتهت من إعداد خطة إستراتيجية لها حتى عام 2015 تتضمن تحديد خطواتها المستقبلية فى ظل الإمكانات المتاحة.

وأعلن زهران، أن الجامعة سوف تنتهى خلال الفصل الدراسى الأول لهذا العام من إنشاء 3 كليات جديدة بكفر سعد، وهى كلية التمريض والحقوق والتربية، كما سيتم طلاء جميع كليات الجامعة حتى تظهر بمظهر جيد، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة بصفة عامة وتنظيم حملات نظافة على مستوى الجامعة.

وحول عدم وجود حرم جامعى حقيقى بالجامعة، قال زهران إن هذا لا يعنى أننا أقل الجامعات، فهناك 650 عضو هيئة تدريس بجامعة بنها حصلوا على معايير الجودة بنجاح، بالإضافة إلى أن خريج جامعة بنها ليس أقل من خريجى الجامعات المصرية الأخرى.

من جانبه، أشار الدكتور على شمس الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه تم وضع خطة إستراتيجية لتحسين العملية التعليمية من خلال مجموعة مشروعات موضوعة للخمس سنوات القادمة لتحقيق مستوى عالٍ من الجودة، مؤكداً على أهمية تفعيل دور الفتاة بالجامعة وأهمية خضوع الجامعة لمعايير الجودة والتى تساهم فى تنفيذ خطتها الإستراتيجية.

وأشار شمس الدين إلى أنه سيتم توزيع توصيف كامل للمقررات الدراسية على الطلاب بالمراجع التى يمكنهم الرجوع إليها حتى يعرف الطالب ماهو مطلوب منه.


_________________

razaz
Admin
Admin

عدد المساهمات : 304
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2008
العمر : 28
الموقع : as7ab.alamontada

http://as7ab.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جامعتنا تبدأ حملة ضد الدروس الخصوصية

مُساهمة من طرف سارة في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:22 am

كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام في كلاااااااااااااام
الناس دي مبنخدش منها الا كلااام

سارة

عدد المساهمات : 57
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى