اصحاب ع المنتدي جامعة بنها
عزيزى الزائر يرجي عليك التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
او الدخول اذا كنت عضو فى المنتدى
شرط ان تكون معنا بجامعة بنها

بنها تحتضن مقرها ..تأسيس الجمعية المصرية لأصول التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بنها تحتضن مقرها ..تأسيس الجمعية المصرية لأصول التربية

مُساهمة من طرف razaz في الإثنين أكتوبر 04, 2010 6:08 pm

<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=544>

<TR>
<td dir=rtl class=textheightLeft2>في إطار تسابق الجامعات المصرية والعربية للحاق بركب الجامعات الكبرى المتقدمة في العالم، انطلاقا من معايير الجودة العالمية، في ظل التطور العالمي السريع والمتلاحق في شتى المجالات، أُعلن مؤخرا عن تأسيس الجمعية المصرية لأصول التربية.
وصرح مؤسس الجمعية الدكتور صلاح السيد عبده رمضان أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية جامعة بنها، أن الجامعات هي التي تنطلق من خلالها عجلات التنمية والتقدم والرقي الحضاري، فضلاً عن دورها المهم في غرس قيم المجتمع والحفاظ على منظومته الأخلاقية والقيمية، وتوجيه العقل البشري بما ينفع المجتمع، وتحصين الشباب من الأفكار الهدَّامة، مشيرا أن تقدم الشعوب يقاس بمقدار نجاح جامعاتها في أداء الدور المنوط بها.
وأشار إلى أن التحديات التي تواجه العالمَ الإسلامي عمومًا، والواقعَ التربوي الإسلامي ومستويات التعليم على وجه الخصوص كثيرة ومتنوعة ومتواترة، ومن ثم يأتي دور أصول التربية من أجل الاستفادة من تراثنا التربوي الخالد ومن الخبرات الدولية، التي تعزز دورنا الحضاري والريادي في العالم.. وأيضا الاستفادة من الخبرات العالمية الرائدة، بعد عملية الانتقاء والغربلة..
وقال الدكتور صلاح رمضان: إن الجمعية تستهدف العمل على دعم الفكر التربوي وتنميته وتطبيقه محليا وعربيا وعالميا، والعمل الجدي على إيجاد وعي تربوي مستنير، وإحياء التراث العربي الإسلامي، ووضع تصورات لمشاريع تربوية مستقبلية، وأيضا عقد مؤتمرات وندوات والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير التعليم وفي مجالات الجودة والاعتماد، كما تستهدف العمل على التنمية البشرية الشاملة في مجتمعاتنا..
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية اختارت مقرا دائما لها –وهو المقر الأول- في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، ويشترك فيها الكثير من كبار رجال الفكر التربوي.
</TD></TR></TABLE>

_________________
avatar
razaz
Admin
Admin

عدد المساهمات : 304
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2008
العمر : 28
الموقع : as7ab.alamontada

http://as7ab.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى