اصحاب ع المنتدي جامعة بنها
عزيزى الزائر يرجي عليك التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
او الدخول اذا كنت عضو فى المنتدى
شرط ان تكون معنا بجامعة بنها

لحمة مدعمة ب30 جنية لمحاربة الغلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لحمة مدعمة ب30 جنية لمحاربة الغلاء

مُساهمة من طرف razaz في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:08 pm

img][/img]
لحم بقرى وجاموسى وجملى مدعم.. سعر الكيلو 30 جنيهاً.. والهدف «محاربة الغلاء».. إنها أهم مواصفات شوادر محافظة الجيزة لبيع اللحوم المدعمة، والتى أقامتها المحافظة تحت رعاية المحافظ وإشراف مديريتى التموين والطب البيطرى فى المحافظة بالتعاون مع إحدى شركات تجارة اللحوم فى مختلف أرجاء المحافظة لبيع اللحوم للأهالى بأسعار مدعمة تتناسب مع إمكانيات محدودى الدخل. داخل أحد الشوادر الذى لا تزيد مساحته على 3 أمتار وقف حسام الدين صافى، مشرف الشادر المقام فوق أحد جانبى رصيف موقف مدينة العمال فى إمبابة، وقال: «بدأ العمل فى الشادر منذ مايو الماضى، لبيع اللحوم المدعمة، سواء البلدية الجاموسى أو البقرى أو الجملى، وتتراوح أسعارها بين 30 و35 جنيهاً».

انخفاض أسعار اللحوم كان سبباً قوياً من وجهة نظر حسام لإقبال المواطنين على شرائها من الشادر قائلاً: «يتم يومياً إنزال ما لا يقل عن نصف طن لحوم، تستنفد كلها، بحلول الساعة الرابعة عصراً، حيث يتيح الشادر بيع أى كميات يحتاجها المواطن، لكن بشرط أن يتم تقطيعها إلى أجزاء، لضمان عدم حصول الجزارين عليها بهذه الأسعار المدعمة، فيعيدون تعليقها فى محالهم وبيعها للمواطنين بأسعار أغلى».

وعن مميزات لحوم الشادر، أكد «حسام» أن لحوم الشادر طازجة، تأتى مباشرة من المجزر فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، كما أن الشوادر تنتشر فى مختلف أرجاء المحافظة، فمنطقة إمبابة وحدها بها ما يقرب من 6 شوادر، كما أن اللحم مشفى وبلدى، وليس مختلطاً به أى لحوم مستوردة.

وقال مصطفى طعيمة، موظف على المعاش: «لحمة الشادر نظيفة جداً وأسعارها جميلة، لدرجة أننى أستطيع الآن شراء اللحمة مرتين أو ثلاثاً خلال الشهر الواحد، وبكميات تكفينى وأولادى الأربعة، خاصة أن أحدهم متزوج معى فى المنزل نفسه، وأصبح الآن تناول اللحوم المدعمة من الشادر لا يؤثر على متطلبات الأولاد سواء من طلبة الجامعات أو الثانوية العامة». أما عادل بركة، موظف، فقد لخص الفائدة التى تعود عليه من وراء شرائه اللحوم من الشادر قائلاً: «كفاية إن العيال هياكلوا لحمة»، حيث اعتاد ـ على حد قوله ـ شراء اللحوم من الشادر قبل حلول شهر رمضان، لأن أسعاره أقل من أسعار الشارع التى وصفها بأنها «أصبحت نار»، وإن كانت لحوم الشادر أكبر سناً. وفى شارع 7 بمنطقة المعادى، أقامت إحدى الشركات المستثمرة فى مجال الثروة الحيوانية شادراً بالتعاون مع محافظة حلوان وتحت إشراف مديريتى الطب البيطرى لبيع اللحوم المدعمة للمواطنين، وقال سيد فهيم، مشرف الشادر، مدير عام الشركة: «تمت إقامة الشادر قبل شهرين، بهدف مساعدة محدودى الدخل فى الحصول على اللحوم المدعمة، حيث يتراوح سعر كيلو اللحم بين 35 و37 جنيهاً، ويتم بيع ما يقرب من ألف كيلو يومياً، بسبب زيادة إقبال المواطنين على شراء اللحوم من الشادر، ووصفوا لحوم الشادر بأنها عالية الجودة، لأنها تأتى فى عربات مجهزة وتتم تشفيتها أمام المواطنين».

وتابع: «نسعى لزيادة عدد هذه الشوادر، خاصة أنها مقامة بترخيص لاستخدام المياه والكهرباء من المحافظة، ويعمل فى كل شادر ما يقرب من 8 عمال، لخدمة أكبر عدد من مواطنى المحافظة، كما نسعى إلى تطوير مستوى الشادر، عن طريق عمل منافذ مصنوعة من الألوميتال بدلاً من شوادر القماش، أسوة بالشوادر المقامة فى محافظة القاهرة، وسيتم تزويدها بالثلاجات والمكيفات بما يتناسب مع طبيعة اللحوم المباعة، دون أن يؤثر ذلك على أسعار اللحوم.
avatar
razaz
Admin
Admin

عدد المساهمات : 304
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/10/2008
العمر : 29
الموقع : as7ab.alamontada

http://as7ab.alamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى